المشروع الحضاري الجامع

الندوة الدولية الأولى

بمشاركة الشيخ راشد الغنوشي

نظمت مجموعة التفكير الاستراتيجيSTGبالتعاون مع مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية SETA الندوة الدولية الاولى , الثلاثاء 26 فبراير 2019 وذلك بمدينة اسطنبول / تركيا

وتأتي هذة الندوة ضمن سلسلة من الندوات الدولية ستنظمها المجموعة بالتشارك مع مركز سيتا من اجل الوصول الى رؤية كلية لمشروع حضاري جامع للأمة من خلال استضافة عدد من المفكرين الكبار بالمنطقة والاستماع ومناقشة افكارهم حول تكوين رؤية مشتركة تجمع وتتقاطع في العديد من المحاور بين المشاريع الفكرية المختلفة والمطروحة في المنطقة سواء النظرية منها أو صاحبة التجارب العملية.

وتعمل مجموعة التفكير الاستراتيجي على محاولة خلق حالة من الوعي في مجال التفكير والتخطيط الاستراتيجي ووضع تصور متماسك لمشروع حضاري جامع للمنطقة يساعد في وقف حالات الصراع والأزمات بالمنطقة ويدفع في اتجاه الاستقرار والتنمية الشاملة بالمنطقة.

1

وعلى مدار جلستين ، أكد الشيخ راشد الغنوشي على أهمية الحوار والنقاش حول العديد من المفاهيم من أجل ايجاد صورة مشتركة جامعة للأمة وأكد أن المشروع الاسلامي الديمقراطي هو في حد ذاتة أحد أهم الادوات التي تحقق رؤية مشتركة بين أبناء الأمة وأن توفير الحرية للمجتمعات والشعوب هو غاية كبرى من شأنها أن توفر للجميع حقوق وواجبات متساوية وتضمن تداول حر ونزيه للسلطة بين الأحزاب والتجمعات المختلفة.

وقد حظيت الندوة الدولية بمشاركة العديد من المفكرين والأكاديميين والباحثين والسياسيين والتنفيذيين ومراكز الفكر والبحث والدراسات العربية والتركية المختلفة والذين أَثروا النقاش والحوار حول فكرة المشروع الحضاري الجامع من خلال العديد من المداخلات والمناقشات وطرح الأفكار المختلفة.

2

هذا وقد اختتمت الندوة بمؤتمر جماهيري كبير حضره لفيف من المفكرين والخبراء والباحثين والاكاديميين والجماهير العربية والتركية والاسلامية المختلفة.

تناول فية الشيخ راشد الغنوشي حالة الثورات العربية ودور حركة النهضة التونسية ومستقبل المنطقة في ظل العديد من التحديات والأزمات والمتسجدات والمتغيرات التي تمر بها المنطقة وأكد بأن الثورات ما زالت حية وأن الثورات لا تموت ولكنها تعيش حالة من الصعود والهبوط مثلها مثل باقي الثورات عبر التاريخ.

5

هذا وقد شارك السيد / محمد سالم الراشد – رئيس مجموعة التفكير الاستراتيجي بأعمال الندوة الدولية وأكد خلال العديد من المشاركات والنقاشات على أهمية وجود مشروع حضاري جامع يكون مُنطلقاً لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وقد شارك ايضا السيد الدكتور / برهان الدين ضوران – رئيس مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بأعمال الندوة الدولية وأكد بدوره على ضروة بلورة رؤى مشتركة ومتماسكة بين المكونات المختلفة في المنطقة لتحقيق التوازن والاستقرار والتنمية الشاملة بالمنطقة.

4

 

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن رأي مجموعة التفكير الاستراتيجي

قيم الموضوع
(0 أصوات)

3 تعليقات

  • kyrie 4

    kyrie 4 - الجمعة، 01 آذار/مارس 2019

    The NBA playoffs now for today, have determined the warriors in the western conference and will compete for a spot in the finals quota, knight still don't know who his opponent was.However, even in the face of the celtics or the wizards, presumably knight will be
    kyrie 4 http://www.kyrie-4.com

    تبليغ
  • nike kyrie 4

    nike kyrie 4 - الجمعة، 01 آذار/مارس 2019

    For Jordan and gregg popovich comments James never hit back, but just yesterday in the knight's basketball stadium set aside a James training video, far look like illusions emerged both Owen, a carefully look just know is James
    nike kyrie 4 http://www.kyrie-4.org

    تبليغ
  • curry 2

    curry 2 - الجمعة، 01 آذار/مارس 2019

    The NBA playoffs now for today, have determined the warriors in the western conference and will compete for a spot in the finals quota, knight still don't know who his opponent was.However, even in the face of the celtics or the wizards, presumably knight will be
    curry 2 http://www.curry-2.com

    تبليغ

رأيك في الموضوع

دليل المراكز

اضغط للدخول لدليل المراكز

مرئيات

استطلاع رأي !

ما رأيك في موقعنا الجديد !

انضم لقائمتنا البريدية

Go to top