ندوة حوارية تحت عنوان تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية والسيناريوهات المتوقعة

مجموعة التفكير الاستراتيجي

بالتعاون مع
مؤسسة المصلحة الوطنية (واشنطن)
ندوة حوارية تحت عنوان
تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية والسيناريوهات المتوقعة
نظمت مجموعة التفكير الاستراتيجي بالتعاون مع مؤسسة المصلحة الوطنية (واشنطن) ندوة حوارية تحت عنوان "تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية والسيناريوهات المتوقعة" وذلك يوم السبت 19 مارس 2022 أونلاين عبر برنامج Zoom، من الساعة 8 إلى الساعة 10م بتوقيت إسطنبول.ناقشت الندوة الأزمة الروسية الأوكرانية من عدة أبعاد مختلفة، وبحضور نخبة من الخبراء والأكاديميين المتخصصين. حيث ناقشت الدكتورة هيله المكيمي (أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الأداء الروسي في الأزمة وأهم الأهداف التي حققها وكذلك الأهداف الاستراتيجية من العملية العسكرية.
ومن وجهة النظر الأمريكية ناقش الدكتور دوغ بانداو (زميل في معهد كاتو متخصص في السياسة الخارجية والحريات المدنية (واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية)) علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالأزمة وكذلك دور الولايات المتحدة خلال تطور الأزمة وفرضها للعقوبات، وكذلك ناقش الدكتور دوغ علاقة الولايات المتحدة بالفواعل الإقليمية والدولية وتأثير ذلك على تطور الأزمة.
ومن الناحية الاقتصادية، قام الأستاذ عبد الحافظ الصاوي (مدير مركز المسار للدراسات الإنسانية) بعرض ومناقشة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي.امتدت الندوة على مدار ساعتين وقد حضر الندوة مجموعة من الخبراء والباحثين والأكاديميين ومراكز البحث والدراسات من مختلف الدول العربية والإسلامية.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن رأي مجموعة التفكير الاستراتيجي

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

Go to top